سامي سليمان: استجابة سريعة من أجهزة الدولة لإزالة معوقات قطاع السياحة | خاص  

 المهندس سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري طابا
المهندس سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري طابا

قال المهندس سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري طابا ونويبع ورئيس لجنة السياحة واتحاد جمعيات المستثمرين إن الدولة تعمل بخطوات جادة لدعم السياحة وتشغيل ودعم المنشآت السياحية وإزالة المعوقات التى تواجه السياحة والاستجابة للمقترحات التى قدمها المستثمرين السياحيين إلى الجهات المعنية.

وأضاف المهندس سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري طابا ونويبع في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن المستثمرين السياحيين في طابا ونويبع والتى يتواجد بها أكثر من 65 فندق ومنشأة سياحية استشعروا بقوة  رغبة للدولة الحقيقة في حل كافة المشكلات وإزالة المعوقات وعلى رأس هؤلاء الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على إزالة كافة المعوقات أمام النشاط السياحي للوصول الي الهدف المعلن وهو 30 مليون سائح .

وأكد سليمان أن طابا تبعد عن القاهرة حوالي 370 كيلو متر وهي تطل على اربع منافذ منها منفذين بحريين وآخر بري والرابع جوي وهو ما يؤهلها إلى أن جذب مليون سائح هذا العام.

وأضاف المهندس سامي سليمان أن هذا الهدف سهل التحقيق إذا تم إعادة النشاط السياحي للعمل والاستفادة من الإمكانيات السياحية في مصر.

كما أشاد سامي سليمان، رئيس جمعية مستثمري نويبع وطابا بزيارة ولقاء وفد لجنة السياحة بمجلس النواب برئاسة النائبة نور علي  الذي يزور شرم الشيخ في زيارة ميدانية للوقوف على المشكلات على أرض الواقع .

وقال سليمان: "الإيجابيات في قطاع السياحة كثيرة وخاصة مع وجود قيادة سياسية داعمة للسياحة، حيث إن هناك جهود لإعادة افتتاح طريق نخل، مؤكدا أن السياحة قاطرة للنهوض بالاقتصاد.

وشدد على أهمية العمل على تطوير السياحة من جميع الجوانب للنهوض بالقطاع السياحي الذي يدعم سرعة النهوض بالاقتصاد المصري.

اقرأ أيضا | خبير آثار يطالب بوضع خارطة استثمار سياحي لاستكمال تنمية مسار العائلة المقدسة